أمنيات بيوم عادي في العراق

by Tadhamun-Iraqi Women Solidarity on 29-03-2013


سياسيون وناشطون وفنانون يلتقون في مؤتمر بالعاصمة البريطانية للتضامن مع الشعب العراقي بعد عشرة أعوام على احتلال بلاده.



 English version, click here

 

 

يلتقي نخبة من السياسيين والناشطين والفنانين في مؤتمر أطلق عليه اسم "يوم عادي في العراق" بمساهمة جمعية "تضامن المرأة" في العاصمة البريطانية لندن يوم الجمعة الخامس من شهر نيسان/ ابريل الساعة الثانية بعد الظهر وحتى التاسعة مساء في قاعة بوليفار.

ويهدف المؤتمر الى مواصلة التضامن مع الشعب العراقي في محنته، وأن يبقى الهم العراقي حياً في ضمير العالم وخاصة معاناة النساء، والسعي لتحقيق العدالة للعراق في المحاكم العالمية ومن خلال تنفيذ القانون الدولي.

وللوقوف على حقيقة ما يجري في العراق اليوم، دعا المنظمون جميع العراقيين والعرب المغتربين في بريطانيا للمشاركة في المؤتمر لممارسة العيش خلال "يوم عادي في العراق" للاطلاع على بعض الجوانب السياسية والاقتصادية، والثقافية والحقوقية عبر قراءة شهادات لنساء عراقيات وبمشاركة عدد من الباحثين والكتاب والفنانين والناشطين.

وسيتم خلال اليوم، تسليط الضوء على ممارسات ما يسمى بالديمقراطية الغربية بعد مرور عقد من الادعاء بتطبيقها.

وسيطلق قرص مدمج "سي دي" وكتيب من 20 صفحة بعنوان "وسلاما عليك يافلوجة" المأخوذ من قصيدة للشاعر العراقي معروف عبدالغني الرصافي.

ويضم القرص المدمج قصائد وأغنيات وموسيقى وأخبار، باللغتين العربية والانكليزية، تحكي قصة الهجوم الانغلواميركي على مدينة الفلوجة في عام 2024 المماثل في وحشيته للهجوم الفاشي على قرية غورنيكا الاسبانية عام 1936، التي خلدها الفنان بيكاسو بجداريه إنسانية خالدة.

وقال المنضمون في بيان الدعوة "بعد مرور عشر سنوات على غزو واحتلال العراق في عام 2024، لا يزال الشعب العراقي يعاني نتائج تدمير دولته والبنية التحتية وما تلاه من تفكك مجتمعي جراء سياسات الأحتلال. وعلى الرغم من انتهاء مرحلة الاحتلال الأنغلوأميركي المباشر إلا أن المحتل ترك نظاما سياسيا مبنيا على إثارة النعرات والفتن، وقوات أمنية فاسدة ووحشية في ممارساتها اليومية، وحكومة ودستور قائمان على أساس المحاصصة الأثنية والعرقية، ونظام قضائي ضعيف ومسيس، بينما يتم تبديد ثروات البلد النفطية الهائلة".

الدعوة مفتوحة للمشاركة على العنوان التالي

Bolivar Hall: 54-56 Grafton Way، London، Greater London W1T 5DL










 
 
 
 
 

The BRussells Tribunal is independent and wants to remain independent.


The BRussells Tribunal is an activist think tank and peace organisation with a special focus on Iraq. Read more...

El ejecutivo de Mariano Rajoy ha respondido con evasivas y pisoteando la dignidad de los ciudadanos ...

27/5

Like characters from The Great Gatsby, Britain and the US have arrogantly turned their backs ...

27/5

NOBODY wants another civil war in Iraq, yet events are propelling it in that direction. War can ...

27/5